You dont have javascript enabled! Please enable it!

اسهل طريقة عمل وتحضير البسبوسة التركية المحشية بالقشطة، البسبوسة التركية من أشهر وألذ وأشهى أنواع الحلويات الشرقية، تختلف طرق تحضير عجينتها حسب الشكل المراد التقديم به، لكن أساسيات ومكونات تحضيرها ثابتة وواحدة مع تقليل أو زيادة بعد المقادير، واليوم من خلال هذا المقال المقدم من موقع ثقفني إليكم طريقة عمل البسبوسة التركية الأصلية بمذاق لذيذ للغاية.

طريقة تحضير البسبوسة بالقشطة

المقادير:

كوب ونصف من الدقيق الأبيض متعدد الاستعمالات.
كوب من دقيق السميد الخشن.
نصف كوب من الزيت.
ملعقتان من البيكنج باودر.
معلقة من الفانيليا.
2 بيضة.
نصف كوب من السكر للعجين وثلاث أكواب أخرى للقطر يمكن إضافة القشطة لمحبيها او برتقال.
طريقة عمل القطر
القطر يصنع من خلال مزج ثلاثة أكواب السكر مع ثلاثة مثيلاتها من الماء وتقليبهم، وترك شريحة من الليمون معهم على نار متوسطة حتى تمام الغليان، والانتظار ثلاث دقائق ثم نطفئ النار ونتركه حتى يبرد تماماً.

طريقة عمل البسبوسة التركية

يقلب الطحين الأبيض مع البيكنج باودر مع السميد جيداً و يخلط البيض مع الفانيليا مع الزيت والسكر بالمضرب أو في محضر الطعام.
وعند الرغبة يمكن إضافة قشطة لمزيد من الدسامة والطعم الغنى.
في حالة الرغبة في تقديم البسبوسة بالزبادي في شكل كرات نخلط المزيجين السابقين مع زيادة قدر الدقيق الأبيض بمقدار صغير وتخلط مع بعض حتى تتكون عجينة متماسكة يمكن تشكيلها كرات صغيرة أو بالحجم المطلوب.
وتوضع في صينية مدهونة بالزيت، في حالة الرغبة في تحضيرها في شكل قطع شبيهه بالكيك تكون العجينة اقل سمكاً لكن ليست سائلة مثل خليط الكيك العادي، توضع الصينية في فرن تم تسخينه مسبقاً على نار هادئة وتترك لمدة نصف ساعة .
ونضع عليها القطر بعد خروجها وهدوئها من السخونة قليلاً.

نصائح للحصول على البسبوسة التركية جميلة

لابد من استخدام دقيق سميد من الدرجة الأولى حتى نحصل على نفس مذاق المحلات، أيضا لابد من وضع نصف ملعقة صغيرة من البيكنج بودر فى الخليط حتى تصبح هشه، لابد أن تكون البسبوسة ساخنة وأن تكون الشربات باردة وتوضع عليها وذلك لكى تتشرب جيداً، لابد من وضع البسبوسة فى درجة حرارة هادئة حتى تنضج من الداخل قبل أخذ اللون.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Alert: Content is protected !!
error: Alert: Content is protected !!