عبارات عن عزة النفس والشموخ والكبرياء

عبارات عن عزة النفس والشموخ والكبرياء مهمة توضح قيمة عزة النفس وفوائد عزة النفس في شخصية الانسان، والان تابع معنا لتتعرف علي عبارات عن عزة النفس والشموخ من خلال السطور القادمة عبر موقع مواضيع :-

تعريف عزة النفس

أمور مترسخة في نفس الشخص  قد يتحلي بها الشخص ولا يتحلي بها الا الاقوياء والعزة تعني ان يرتفع الانسان عن كل المواضع التي تقلل من قيمة نفسة والارتفاع عنها , فهي صفة الملوك والاكابر والعظماء ولا يتحلي بها الا اصحاب المباديء الذين يعيشون مئات السنسن لاجل ان يموتو بكرامة وعزة بين الناس والعزة عكسها الوضاعة او الانسان الوضيع الذي يقبل ويهان باي شيء فهي صفة الضعفاء واحياناً يطلق عليهم بالعامية في الحياه اليومية بالكلاب وما شابهها والعزة ليس لا تعني التكبر على الاطلاق بل تعني الحفاظ على المباديء.

فوائد عزة النفس والشموخ

  • الفخر والرضا من أكثر الصفات التي يتميز بها أصحاب عزة النفس، أو من أجمل المشاعر والفوائد التي تعود على أصحاب تلك الصفة هي السعادة التي تكمن بداخلهم.
  • الاعتماد على الذات أن الشخص الذي يتحلى بعزة النفس دائمًا ما نجده يحب أن يقوم بكل الأعمال الموكلة إليه بنفسه، ولا يحب أن يطلب يد العون من الغير في إنجاز المهام التي وكلت إليه هو نفسه.
  • التصرفات من أكثر الفوائد التي يمكنها أن تعود على الإنسان صاحب عزة النفس هي الوقار الذي يمتلكه، بالإضافة إلى حب الناس واحترامهم.
  • الطلب من الصفات التي يحملها الشخص صاحب عزة النفس انه إن كانت له حاجة عند أحد الأشخاص فإنه يطلبها برفعة، أي أنه يبدي عزة نفسه في طلبه ولا يتذلل للحصول على حاجته تلك.
  • الصداقة وكنتيجة طبيعية لكل تلك المقومات الجميلة التي يحصل عليها عزيز النفس، فإن المثل القديم القائل بان الطيور على أشكالها تقع هو من أكثر الأمثال التي تنطبق على تلك النوعية من البشر.

يمكنك التعرف علي :-

عبارات عن عزة النفس والشموخ

  • أَبَت عِزةً أن تَقبلَ الضيمَ نفسُهُ ..وَذُو الْعِزَّةِ القعسَاءِ كَيفَ يُضامُ؟  علي بن المقرب العيوني
  • والخلوة مع النفس شيء ضروري ومقدس بالنسبة لإنسان العصر الضائع في متاهات الكذب والتزييف.  مصطفى محمود
  • إن النفس الحزينة المتألمة تجد راحة بانضمامها إلى نفس أخرى تماثلها بالشعور و تشاركها بالإحساس , مثلما يستأنس الغريب بالغريب في أرض بعيدة عن وطنهما.. فالقلوب التي تدنيها أوجاع الكآبة بعضها من بعض لا تفرقها بهجة الأفراح وبهرجتها . فرابطة الحزن أقوى في النفوس من روابط الغبطة والسرور. جبران خليل جبران
  • الإعتماد على الآخرين ضعف , الاعتماد على النفس قوة , والإعتماد المتبادل هو قمة القوة.  ستيفن كوفي
  • الفقرُ في النفسِ وفيها الغِنَى . وفي غنى النَّـفسِ الغِنَى الأكبر. محمود بن الحسن الوراق
  • ‏أبلغ بثينة أني لست ناسيها .ما عشتُ حتى تجيب النفس داعيها , بانت فلا القلب يسلو من تذكرها .. يوما ولا نحن في أمر نلاقيها. جميل بثينه.
  • للمحبة في النفس أحوال شداد، و أهوال ﻻ قبل لي بها، و ﻻ صبر لي عليها و ﻻ احتمال ! و كيف لإنسان أن يحتمل تقلب القلب ما بين أودية الجحيم اللاهبة و روض الجنات العطرة.. أي قلب ذاك الذي لن يذوب، إذا توالت عليه نسمات الوله الفواحة، ثم رياح الشوق اللافحة، ثم أريج الأزهار، ثم فتح النار، ثم أرق الليل و قلق النهار.  يوسف زيدان
  • تغيير النّفس , أسهل من تغيير العالم , أقلّ كلفة، وأبلغ أثراً  أدهم شرقاوي

شاهد أيضا :-

خواطر عن عزة النفس والشموخ

  • تحسبني ميت عليك؟صدقني تراك غلطان.احبك انا قلتها صحيحبس ترا وش كثرها بهاالزمان.هي كلمه زيها زي غيرها عند الناس صارت دايم تنقال.اي نعم مني سمعتها اتراني مااعتبرها الا زلة لســـــان
  • خلاص ماعاد تعنيلي وولاحاجه رح جعل ربي يوفقك ويوفقني عطيتك اكثر من اللي كنت تحتاجه اسرفت بالحب لين الحب وهقنـــي لو ادري مرافقني على حاجه لعطيك حاجتك واقول فارقنـــــي
  • عند الكرامه ابيعك وانت خابرني ما عمر احد راح من كيفه وناديته وان كان قصدك هجر روح واهجرني اخووي و اهو اخووي لا صد عني ما ترجيته
  • ارحل ما همني فراقك محيتك من صفحة الماضي وقريب امحيك من صفحة الحاضر كنت لي اغلى من عيوني لاكن قلبك قسى وش اسويله ليش اتحمل قسوتك ونا عارفة انا ما وراك امل ترجع مثل الاول انسى انك في يوح حبينا صحيح انا كنا نزعل على بعض يوم او يومين لاكن نرجع مثل الاول لاكن هالمرة فراق للأبد مهما انت تغيرت
  • تحسبني في غيابك بذكرك في كل حزه وتندم واترجاك؟!واعتذر وابوس راسك؟.للاسف كنت زقاره تنتهي في كل مره وانتهيت ماطفيت واختنق غيري وداسك

قد يعجبك أيضا :-

اقوال عن عزة النفس

  • اعشق في نفسي العناد لأني لم أخلق لأركع إلا لربع العباد
  • عزة النفس نقطة انتهى عندها الف صديق والف حبيب
  • عزة النفس تشعرنا بالاكتفاء رغم الحاجه
  • على سبيل الكرامه لا تجبر نفسك على احد ولا تجبر احد عليك
  • عزة النفس هي ان تتقمص دور المكتفي بأي شئ وأنت فى أمس الحاجة لكل شئ
  • عزة النفس هي ان اضحك امامك وفي داخلي جحيم مشتعل
  • الحب جميل لكن عزة النفس اجمل بكثير
  • أرقي أنواع عزة النفس , هو الصمت في الوقت الذي ينتظر فيه الناس انفجارك بالكلام
  • عزة النفس ترغمني بأن لا أفرضها علي من لا يقدرها
  • عزة النفس أن تسمو وتبتعد عن كل من يقلل من قيمتك
  • الشوق شئ وعزة النفس أشياء
  • خذ من الصقر ثلاثاً بعد النظر وعزة النفس والحرية
  • ان كان عزة النفس فى عينك غرور , خذها انا مغرور من ساسي لراسي
  • عزة النفس ليست لسانا ساخرا وطبعا متكبرا عزة النفس هي أن تبتعد عن كل ما يقلل من قيمتك
  • عزة النفس فى اهمالها
  • جميلة هي عزة النفس تشعرنا بالأكتفاء رغم الحاجة
  • تفسيرنا الخاطئ لمفهوم عزة النفس تجعل الفرص الثمينة هباءً منثوراً والاعتذار امراً محظوراً
  • فى قانون عزة النفس من طال غيابه أصبح غريباً
  • الكرم هو ان تعطي اكثر من استطاعتك , وعزة النفس هي أن تأخذ أقل مما تحتاج
  • العزة فى القناعة والعبد متي أنزل فاقته بربه , أعزه بعزه وأغناه بغناه
  • الفلوس عندها عزة نفس لما تصرفها مستحيل ترجع لك
  • ‏غالي ولكن عزة النفس يا صاحبي اغلى

وفي اخر مقالتنا عن عبارات عن عزة النفس والشموخ والكبرياء نتمنى ان نكون قد نال الموضوع اعجابكم وذكرنا لكم أيضا خواطر عن عزة النفس والشموخ من قسم كلمات وعبارات علي موقع مواضيع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *