مقدمة إذاعة مدرسية مميزة ومثيرة 2023/1444، الصفات الحسنة التي هي أساس بناء المجتمعات، فمثلًا لا يمكن أن يستمر المجتمع إذا كان أفراده يفتقرون صفة التعاون أو التسامح، وسرعان ما تنتشر مشاعر الكراهية والحقد، مما يجعل أمر التقدم والتطور مستحيلًا، لذا سنوضح عدة نماذج لها من خلال السطور الاتية فتابعونا.

مقدمة إذاعة مدرسية مميزة ومثيرة

المقدمة من الفقرات الأساسية في الإذاعة المدرسية وأولها، لذا يجب الاهتمام بها، وجعلها ذات كلمات مؤثرة وبسيطة حتى ينتبه الطلاب إلى باقي الفقرات، وكلما كان موضوعها مفيدًا، كلما تحقق الهدف المنشود للإذاعة، ولا يوجد أفضل من الأخلاق الحسنة التي تشكل شخصية سوية لدى الطفل منذ الصغر.

كلمة افتتاحية لإذاعة مدرسية مميزة عن الصدق

الصدق يعلم الأطفال قول الحقيقية مهما كانت العواقب، كما أنه يزيد من إيمانهم مع مرور الوقت، ويبعدهم عن المشاكل التي تنتج عن اختلاق الأكاذيب، لذا التحدث عن هذه الصفة الرائعة في المقدمة سيكون له أثرًا طيبًا في نفوس الطلاب.

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، اسأل الله تعالى أن يمنَّ علينا بالخيرة والسعادة في هذا الصباح المُشرق، اليوم سيكون برنامجنا الإذاعي عن الصدق الذي يجعل الإنسان بمكانة عالية في الدنيا، ويفتح له أبواب الجنة في الآخرة، كما يشعر الإنسان بالراحة على عكس النفاق الذي ينتج عنه الندم.
  • بسم الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على رسولنا الصادق، فاليوم سنسلط الضوء على جانب من أخلاق النبي -صلى الله عليه وسلم- ألا وهو الصدق، فرسول الله لم يعرف الكذب طوال حياته، لذا صاحبه توفيق وكرم الله تعالى، ورعايته أينما ذهب.
  • أهلًا وسهلًا بكم يا زملائي الأعزاء، إن الصدق من أفضل الأخلاق التي يمكن أن يتصف بها الشخص؛ لأنه يزيد من ثقة الإنسان بنفسه، كما يجعل العلاقات أكثر قوة، ويعزز من تطور الإنسان في جوانب حياته المختلفة، ويجعله يكتسب محبة الناس سريعًا، لذا جعلنا برنامجنا الإذاعي اليوم عن الصدق.

إقرأ أيضاً :- إذاعة مدرسية عن عيد الأم قصيرة وحكمة عن الأم للإذاعة المدرسية 2023

مقدمة إذاعة مدرسية مثيرة عن الأمانة

الأمانة من الأخلاق التي يجب غرسها في الأطفال منذ الصغر، لأنها سبب في رقي المجتمعات، كما يجب أن يعرفوا أن الأمانة غير مقتصرة على الأموال فقط، بل ينبغي أن يكونوا أمناء عند التعامل مع الآخرين سواء بالمنزل أو المدرسة.

  • أهلًا وسهلًا، اسأل الله أن يدخل السرور والسعادة إلى قلوبكم في هذا الصباح الجميل، اليوم سيكون موضوع إذاعتنا عن الأمانة التي اتصف بها الرسول -صلى الله عليه وسلم- فكانت الناس تحفظ عنده الأموال دون خوف عليها، ولا شك في أن الاقتداء بالنبي أحد سُبل دخول الجنة، لن أطيل عليكم، وسأترككم مع باقي الفقرات.
  • بسم الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف المُرسلين، يا زملائي الأعزاء الأمانة من الصفات التي تجعل صاحبها محبوبًا للغاية من الناس، كما تجعل لديه ضمير حي، لا يعرف الظلم، وهي تحافظ على كلٍ من الأعراض، والأموال، والحقوق، لذا سنجعل برنامجنا الإذاعي اليوم عنها.
  • الأمانة أحد الصفات الحسنة التي أوصانا بها الرسول -صلى الله عليه وسلم- سواء في تأدية العبادات المختلفة، من صوم، وحج، وصلاة، وزكاة، وصدقة، أو في الامتناع عن النميمة والغيبة، أو في حفظ المال، والعرض، كما أشار أن يوم القيامة يقترب باقتراب ضياع هذه الصفة، لذا سنتحدث عنها بالتفصيل خلال برنامجنا الإذاعي.

افتتاح إذاعة مدرسية مميزة عن التسامح

التسامح يخلق بالشخص الرحمة والرفق، ويجعله قادرًا على العيش بسلام بعيدًا عن الاكتئاب، على عكس التعصب الذي يورد الكراهية، ويجعل الإنسان لا يشعر بالراحة، ودائمًا مشغول البال بإيذاء من تسبب له في الأذى، لذا يجب غرس هذه الصفة بالطلاب حتى يتعلموا مسامحة الآخرين فيصبح المجتمع أكثر استقرارًا.

  • صباح الخير، أتمنى لكم أجمعين دوام الصحة والعافية، إن التسامح من الأخلاق الحسنة التي علينا أن نحرص عليها، وذلك لأنه أحد طرق ارتقاء درجات العبد في الدنيا والآخرة، كما أن من يريد أن يغفر الله تعالى له ذنوبه، فعليه أن يصفح ويعفو عن الناس، لذا سنجعل هذه الصفة الرائعة موضوع برنامجنا الإذاعي اليوم.
  • التسامح من الأخلاق الحميدة التي تجعل الإنسان يشعر بالسعادة والطمأنينة، كما أنها سببًا في تقوية أواصر المحبة بين أفراد المجتمع، وتحقيق الاستقرار المنشود بعيدًا عن التعصب الذي انتشر في مجتمعنا في الأونة الأخيرة، لذا سنوضح أهمية التسامح في الفقرات التالية.
  • بسم الله، والحمد لله فاطر السماوات والأرض، واسأل الله تعالى أن ينعم علينا بالنجاح والتوفيق، يا زملائي الأعزاء، إن التسامح قادر على تغيير شخصياتكم نحو الأفضل، فتصبحوا أكثر رحمة وإنسانية ورفقًا بمن حولكم، كما تصبحوا قادرين على التواصل مع الآخرين بشكل أفضل.

شاهد أيضاً  :- اذاعة مدرسية عن الحج كامله وهل تعلم عن الحج للاذاعة المدرسية 2023

مقدمة إذاعة مدرسية مثيرة عن التعاون

لا يقدر الإنسان على تلبية جميع احتياجاته في الدنيا بمفرده، لذا حث الدين الإسلامي على التعاون حتى لا ينقص أي فرد أي شيء، والمجتمعات لا تقوم إلا على التعاون بين الأفراد، فهناك الطبيب، والمهندس، والمعلم، والمحامي، وغيرها من المهن التي لو قام أصحابها بالتعاون، لتمتع المجتمع بقدر من الاكتفاء، ويجب مناقشة هذا الأمر في الإذاعة.

  • بسم الله، والحمد لله عدد خلقه، ومداد كلماته، والصلاة والسلام على خير المُرسلين، اليوم أحدثكم عن صفة التعاون التي تعتبر الحل الفعال لمشكلة التعصب، كما أنها تساهم في تطوير المجتمع، لذا سنتعلم كيف نتعاون مع بعضنا البعض حتى يصبح وطننا أفضل من ذي قبل.
  • أهلًا وسهلًا، إن التعاون له أثر كبير في الفرد حيث إنه يزيد من ثقته بنفسه؛ لأنه قادر على مساعدة الآخرين في تفريج همومهم، وإدخال السعادة إلى قلوبهم، كما يبني شخصية سوية تتصف بقدر عالٍ من الرحمة واللين، لذا حثنا الله تعالى والرسول -صلى الله عليه وسلم- على التحلي بها.
  • قد نشعر بالكسل حيال تأدية المهام بمفردنا، ولكن عندما نتعاون مع غيرنا، نشعر بالنشاط، ونتحمس لإنجازها سريعًا، لذا يعتبر التعاون أحد أسباب تطور الأمم، واليوم سنتعرف على فضائل التعاون الرائعة من خلال برنامجنا الإذاعي.

يمكنك مشاهدة :- اذاعة عن بر الوالدين كاملة وحكمة اليوم عن بر الوالدين 2023

كلمة افتتاحية إذاعة مدرسية مميزة عن الصبر

الصبر أحد الأخلاق التي عُرف بها أولي العزم من الرسل، حيث كانوا يصبرون على أقوامهم بالرغم من معاملتهم السيئة لهم، وذلك أملًا في إيمانهم بالله تعالى الواحد الأحد، فكان جزائهم بالنهاية النصر المُبين على الكافرين، لذا يجب أن يعرف الطلاب أن بعد الصبر الطويل لا يأتي إلا الفرج.

  • بسم الله، والحمد لله، أحب أن أحدثكم اليوم عن الصبر الذي عُرف به النبي -صلى الله عليه وسلم- حيث تحمل طرده من مكة التي تعتبر أحب المدن لقلبه، وصبر على قذف أهل الطائف له بالحجارة حتى دميت قدماه، حتى يُبلغ رسالته إلى الناس كما أمره الله تعالى، لذا سنتعلم اليوم الاقتداء بالنبي والتحلي بهذه الصفة من خلال برنامجنا الإذاعي.
  • قالوا على مر العصور أن الصبر مفتاح الفرج، فكم من مرة ضاقت الأرض علينا برحابها، ولكن بالنهاية كان لله خطة أخرى، فعلينا أن نرضى بما كتبه الله لنا، ونصبر على البلاء، ولا ننسى الجزاء العظيم الذي يُصاحب الصبر، واليوم سنتعرف على قصص أولي العزم من الرسل، فهم خير مثال للصبر.
  • الله تعالى لم يخلق البلاء إلا ومعه الفرج، لذا حثنا على الصبر في كتابه الشريف، وخص الصابرين بالأجر العظيم في الدنيا والآخرة، كما حث النبي -صلى الله عليه وسلم- عليه، لأن في الجزَع اعتراض على قضاء وقدر الله تعالى، لذا سنوضح فضل الصبر في الفقرات التالية.

مقدمة إذاعة مدرسية مثيرة الشجاعة

يجب أن يتحلى الأطفال بالشجاعة منذ الصغر حتى يكونوا قادرين على الدفاع عن دينهم خاصةً وسط الشائعات الكثيرة التي أصبحت تدور حوله، فالمؤمن الحق هو الذي يظهر صورة الدين الإسلامي المليئة بالتسامح والحب للناس عوضًا عن الصور المشوهة التي انتشرت في الآونة الأخيرة.

  • بسم الله، والحمد لله، والصلاة والسلام على خير خلق الله، فالنبي عليه الصلاة والسلام عُرف بالشجاعة الشديدة حيث كان يقف للكفار، ونيران المعركة مشتعلة ليرفع راية الإسلام، وينادي بأن الله تعالى واحد أحد، وعلينا أن نقتدي به في حياتنا من خلال الدفاع عن الدين، وسنعرض لكم صور الشجاعة المختلفة من خلال برنامجنا الإذاعي.
  • الشجاعة من أخلاق الرجال، فهي التي تجعل لهم مكانة عالية بين الناس، وهي التي تقودهم إلى اتخاذ القرارات الصحيحة وقت الأزمات، مثلما قام أبو بكر الصديق يوم وفاة النبي -صلى الله عليه وسلم- حيث حاول جمع شتات الصحابة، موضحًا لهم أن محمدًا ما هو إلا عبد لله، والله هو الحي الذي لا يموت.
  • إن الشجاعة من الصفات الحميدة التي حث عليها الدين الإسلامي؛ لأنها تثبِّت قلب العبد، وتجعله لا يخاف أي شيء يواجهه في الحياة، بل تمكنه من التجاوز سريعًا، والدفاع عن الدين، والنفس، والعرض، لذا سنجعل موضوع إذاعتنا اليوم ع الشجاعة.

كلمة لمقدمة إذاعة مدرسية مميزة عن المودة

لا يمكن أن تستمر العلاقات الاجتماعية لمدة طويلة إذا لم تُقم على المودة والمحبة، فالمودة لا تكون بين الزوجين فقط، بل بين كافة أفراد الأسرة، وكذلك الأصدقاء، وسيكون من الأفضل تعريف الطلاب بها حتى يكونوا رحماء بمن حولهم من خلال الإذاعة المدرسية.

  • أهلًا وسهلًا يا زملائي الأعزاء، المودة من أفضل الأخلاق التي حثنا عليها ديننا الحنيف حيث أمرنا الله تعالى أن نعامل الناس بمودة حتى لو كانت شخصياتهم لا تلقى إعجابنا؛ لأن في ذلك نشر للمحبة بين أفراد المجتمع، فيصبح أكثر تناغمًا واستقرارًا، لذا سنتحدث عن فضل المودة ببرنامجنا الإذاعي اليوم.
  • المودة من الخِصال الحميدة التي يجب أن نتحلى بها، فهي لا تتطلب منا سوى التعامل بطريقة حسنة مع الآخرين، ومحاولة مساعدتهم، والاستماع إلى مشاكلهم، والتفكير في حل لها، فذلك يعود بالأثر الإيجابي على الفرد والمجتمع، لذا سنتعرف اليوم من خلال الإذاعة على جزاء من يتصفون بالمودة والرحمة في الدنيا والآخرة.

مقالات قد تعجبك :-

  1. إذاعة مدرسية عن يوم الاستقلال الاردني كاملة الفقرات 2023
  2. اذاعة عن خصائص النمو للمرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية 2023
  3. إذاعة مدرسية عن حسن الخلق وهل تعلم عن حسن الخلق اذاعة مدرسية
  4. مقدمة اذاعة مدرسية عن المعلم وكلمة الصباح عن المعلم قصيرة جدا 2023
  5. مقدمة اذاعة عن التعاون قصيرة وكلمة عن التعاون للاذاعة المدرسية 2023
  6. اذاعة عن يوم المعلم العالمي وكلمة عن يوم المعلم للاذاعة المدرسية 2023
  7. هل تعلم مضحكة للإذاعة المدرسية وهل تعلم مضحكة عن النساء والرجال 2023

وبعد الإنتهاء من مقال مقدمة إذاعة مدرسية مميزة ومثيرة 2023/1444 نتمنى ان تكونو قد وجدتم ما تبحثون عنه عبر موقع مواضيع ويمكنكم تصفح المزيد من خلال قسم إذاعة مدرسية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *