فقرات إذاعة مدرسية باللغة الإنجليزية للأطفال عن التعاون 2023، يُمكن أن تضيف لهم الكثير خاصةً إذا كانت عن موضوع مميز، يتعلق ببناء الشخصية، مثل التعاون، فالإنسان الذي ينشأ على هذه الصفة لا يعرف الأنانية أو القسوة، حيث إنه يقدم يد العون لكل من يحتاج إليه، ويكون في الأغلب فرد منتج في المجتمع، لذا سنوضح فقرات إذاعة مدرسية باللغة الإنجليزية في السطور الاتية فتابعونا.

فقرات إذاعة مدرسية باللغة الإنجليزية للأطفال

لا يوجد أسمى من التعاون لنعرض أهميته على الأطفال في إذاعة مدرسية باللغة الإنجليزية لِما له من فضل نشر المحبة والمودة بين أفراد المجتمع، كما يحمي الأطفال من مشاعر الحقد والكراهية، وبالتالي يتم التخلص من ظاهرة التعصب والتطرف التي أصبحت منتشرة في الآونة الأخيرة.

مقدمة إذاعة مدرسية باللغة الإنجليزية عن التعاون

In the name of God, the Most Gracious, and prayers and peace be upon the best of the Messengers. I would like to talk to you today about the cooperation by which nations advance, because every individual helps with what he knows of experiences and skills, and thus the needs of society are met from all sides, and it also provides many options when looking for a solution to problems. And obstacles facing society.

بسم الله الرحمن، والصلاة والسلام على خير المرسلين، أحب أن أحدثكم اليوم عن التعاون الذي به تتقدم الأمم، لأن كل فرد يساعد بما يعرفه من خبرات ومهارات، وبالتالي يتم سد احتياجات المجتمع من كافة الجوانب، كما يوفر خيارات عديدة عند البحث عن حل للمشاكل والعقبات التي تواجه المجتمع.

فقرة القرآن الكريم في إذاعة باللغة الإنجليزية عن التعاون

Let’s start our day with verses from the Noble Qur’an that settle in the heart to remove any anxiety or sadness from it, and we find from them evidence of the necessity of cooperation between people, because a person is not able to live life alone, but his verses are not read except in the language of the antid, which the student throws at us /

لنبدأ يومنا بآيات من القرآن الكريم التي تستقر في القلب لتزيل عنه أي هم أو حزن، ونجد منها ما يدل على ضرورة التعاون بين الناس، لأن الإنسان لا يقدر على العيش بالحياة وحيدًا، ولكن لا يُقرأ آياته سوى بلغة الضاد يُلقيها علينا الطالب/

  • “وَأَخِي هَارُونُ هُوَ أَفْصَحُ مِنِّي لِسَانًا فَأَرْسِلْهُ مَعِيَ رِدْءًا يُصَدِّقُنِي ۖ إِنِّي أَخَافُ أَن يُكَذِّبُونِ *قَالَ سَنَشُدُّ عَضُدَكَ بِأَخِيكَ وَنَجْعَلُ لَكُمَا سُلْطَانًا فَلَا يَصِلُونَ إِلَيْكُمَا ۚ بِآيَاتِنَا أَنتُمَا وَمَنِ اتَّبَعَكُمَا الْغَالِبُونَ” (سورة القصص: الآية 34، 35).
  • “وَاجْعَل لِّي وَزِيرًا مِّنْ أَهْلِي* هَارُونَ أَخِي* اشْدُدْ بِهِ أَزْرِي* وَأَشْرِكْهُ فِي أَمْرِي* كَيْ نُسَبِّحَكَ كَثِيرًا* وَنَذْكُرَكَ كَثِيرًا* إِنَّكَ كُنتَ بِنَا بَصِيرًا* قَالَ قَدْ أُوتِيتَ سُؤْلَكَ يَا مُوسَىٰ* وَلَقَدْ مَنَنَّا عَلَيْكَ مَرَّةً أُخْرَىٰ” (سورة طه، الآية 29: 37).

أهم الأحاديث الشريفة عن التعاون في إذاعة بالإنجليزية

The Prophet -may God’s prayers and peace be upon him- urged cooperation because it is the only way for the Islamic nation to remain strong, because by cooperation each individual feels the pain of the other, and tries to help him and relieve him

And he also emphasized that a person always needs help even if he enjoys as much. Self-sufficiency, and this is reflected in many hadiths.

حث النبي -صلى الله عليه وسلم- على التعاون لأنه السبيل الوحيد إلى بقاء الأمة الإسلامية قوية، لأن بالتعاون كل فرد بها يشعر بألم الآخر، ويحاول أن يساعده ويخفف عنه، كما أكد على أن الإنسان دائمًا ما يحتاج إلى العون حتى لو كان يتمتع بقدر من الاكتفاء الذاتي، ويتجلى ذلك في أحاديث كثيرة.

  • عن النعمان بن بشير، عن الرسول صلى الله عليه وسلم، قال: (مَثلُ المؤمنينَ في تَوادِّهم، وتَعاطُفِهم، وتَراحُمِهم، مَثلُ الجَسدِ، إذا اشتَكى منه عُضوٌ تَداعى سائرُ الجَسدِ بالسَّهرِ والحُمَّى) “رواه مسلم”
  • عن أبو موسى الأشعري، عن الرسول صلى الله عليه وسلم، قال: (المُؤْمِنُ لِلْمُؤْمِنِ كالْبُنْيانِ، يَشُدُّ بَعْضُهُ بَعْضًا. ثُمَّ شَبَّكَ بيْنَ أصابِعِهِ. وكانَ النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم جالِسًا، إذْ جاءَ رَجُلٌ يَسْأَلُ -أوْ طالِبُ حاجَةٍ- أقْبَلَ عليْنا بوَجْهِهِ، فقالَ: اشْفَعُوا فَلْتُؤْجَرُوا، ولْيَقْضِ اللَّهُ علَى لِسانِ نَبِيِّهِ ما شاءَ) “رواه البخاري”

هل تعلم عن التعاون في إذاعة بالإنجليزية للأطفال

Here we have come to the most important sections of school radio in English for children, as it contains a set of wonderful information that emphasizes that cooperation is essential to the survival of strong societies, not affected much by shocks and obstacles, and quickly overcome them thanks to their children who put their shoulders next to each other.

ها قد وصلنا إلى أهم فقرات إذاعة مدرسية باللغة الإنجليزية للأطفال، حيث إنها تشتمل على مجموعة من المعلومات الرائعة التي تؤكد على أن التعاون ضروري لبقاء المجتمعات قوية، لا تتأثر كثيرًا بالصدمات والعقبات، وسرعان ما تتجاوزها بفضل أبنائها الذين يضعون أكتافهم بجانب بعضهِم البعض.

  • إن الإنسان عندما يساعد غيره يتخلص من الإحساس بالضغط النفسي، ويصبح قادر على مواجهة أعباء الحياة.
  • When a person helps others, he gets rid of the feeling of psychological pressure, and becomes able to face the burdens of life.
  • في التعاون نجاة، فلا يمكن أن يعيش الوطن إلا إذا تعاون أبنائه من أجل تحقيق مصلحته.
  • In cooperation, it has survived. The nation cannot survive unless its sons cooperate in order to achieve its interests.
  • يحصل الشخص الذي يساعد الآخرين على أجر عظيم في الدنيا والآخرة.
  • The person who helps others gets a great reward in this world and the hereafter.
  • الإنسان الذي يقدم العون إلى من حوله، يجد الله تعالى عونًا له على الدوام وقت الشدائد والأزمات.
  • The person who offers help to those around him, God Almighty finds his help in the time of adversity and crises.
  • التعاون يتيح لك أفكار كثيرة حتى تتمكن من حل المشاكل التي تواجهك.
  • Collaboration gives you many ideas so that you can solve the problems you face.

حكمة عن التعاون في إذاعة بالإنجليزية للأطفال

Scientists and sages throughout the ages have realized that cooperation is the basis of success, so we must make their wonderful sayings one of the English language school radio segments for children.

أدرك العلماء والحكماء على مر العصور أن التعاون هو أساس النجاح، لذا وجب علينا جعل أقوالهم الرائعة أحد فقرات إذاعة مدرسية باللغة الإنجليزية للأطفال.

  • هيلين كيلر: “وحدنا يمكننا أن نفعل القليل، معًا يمكننا أن نفعل الكثير”.
  • Helen Keeler “Alone we can do so little, together we can do so much.”
  • فيليبي السادس ملك إسبانيا: “إن التعاون الصادق والسخي هو أفضل طريقة لتحقيق التطلعات المشروعة لكل شخص، وتحقيق أهداف جماعية عظيمة للصالح العام، والمصلحة العامة”.
  • Felipe VI, King of Spain: “Sincere and generous cooperation is the best way to realize the legitimate aspirations of every person, and to achieve great collective goals for the common good, and the common good.”
  • الكسندر جراهام بيل: “إن الاكتشافات والإنجازات العظيمة تحتاج إلى تعاون الكثير من الأيدي”
  • Alexander Graham Bell “Great discoveries and achievements require the cooperation of many hands.”
  • تشارلز داروين: “خلال تاريخ البشرية الطويل (وعالم الحيوان أيضًا) من تعلم التعاون والارتجال بطريقة فعالة هو الذي ساد”.
  • Charles Darwin “Throughout the long history of mankind (and the animal world as well) it has been the learning of effective cooperation and improvisation that has prevailed.”

خاتمة إذاعة مدرسية باللغة الإنجليزية للأطفال عن التعاون

Here we have come to the end of our radio, I would like to tell you that you can only achieve success if you cooperate with that, and this is through the help of your colleagues. And glorified.

ها قد وصلنا إلى نهاية إذاعتنا، أود أن أخبركم أنه لا يمكنكم تحقيق النجاح إلا إذا تعاونتم بيد ذلك، وهذا من خلال مساعدة زملائكم، فإذا لم يفهم زميلك جزء من الدرس، فسيكون من الرائع أن تشرحه له، وتذكر أن لك أجر عظيم عند المولى عز وجل.

 

وفي نهاية موضوعنا اليوم عن فقرات إذاعة مدرسية باللغة الإنجليزية للأطفال عن التعاون 2023 من خلال موقعكم موقع مواضيع نتمنى أن تكونوا قد إستفدتم من مقالنا هذا في قسم إذاعة مدرسية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *