عبارات عن الفخر بالنسب والأصل

عبارات عن الفخر بالنسب والأصل التي تقال في مواقف معين ة للتفاخر بالنسب، مع مفهو م ومعنى النسب، فتابع معنا في مقالتنا هذه للتعرف علي عبارات عن الفخر بالنسب والأصل من خلال موقع مواضيع فتابعونا :-

ما هو فخر النسب ؟

الفخر بالنسب من العادات الضاربة بجذورها في المجتمعات العربية والاسلامية، وتوجد بكثرة في أدبيات الفكر والأدب والتراث، منذ عصر الجاهلية وإلي هذه الفترة التي بين ظهرانينا الآن، فكثيرًا ما كانت الناس تتذكر بحسابها وأنسابها وأصولها، وتعتبر ذلك مدعاة للفخر والعلو والجاه، وربما طالبًا الرياسة والزعامة، وقديما في المناظرات الشعرية والأدبية والسياسية كثيرا ما كان النسب و الافتخار بالقبيلة، يتخذ كأداة الإعلاء من شأن، الذات والحط من عشان الخصم.

معنى النسب

النسب هو الرابط بين الأشخاص مثل عائلة الزوج وعائلة الزوجة، فالزوج والزوجة هما الرابطان بين العائلتان فيطلق عليهم كلمة النسب والنسب تعني الإنضمام والترابط والارتباط، والنسب له الكثير من المصطلحات الكثيرة التي نود التعبير عنها، ولأهمية النسب احببنا ان نقدم لكم مجموعة من الكلمات والعبارات القصيرة عن النسب مكتوبة على صور معبرة وحكم وأقوال عن النسب يمكن استخدامها على الفيس بوك وتويتر وانستقرام والواتس اب.

 

شاهد أيضا :- خواطر حزينة عن فراق الأب والأم والزوج

عبارات عن الفخر بالنسب والأصل

  1. إن مدحنــــا فيك ..ماجبنا جديـــد ..أنت طيبك قبل نمدح مادحـــك.
  2. أخفيك بالقلب، وأنت في العين بادي، اللي، يناظر عيوني، يلقى غلاك فيها
  3. جعل الردي والنذل والاش يفداك حتى الكفو يفداك ياتاج راسي
  4. حبة خشم ماتنعطى كل رجال خذها وفا مني لحظرة جنابك
  5. سر يا قلم واكتب الابيات منقوشه، بيوت شعر تشرفني معانيها، للصاحب اللي يمد الطيب وينوشه، من روس قوم علي العليا مبانيها، رفقة شرف ماهي بالتلفيق مغشوشه، يسمع بها قاصي العرب ودانيها.
  6. ماللعمر في بعض الأيام قيمه..
  7. لاغاب عنك اللي تحبه وتغليه
  8. لو ضاقت الدنيا على، راعي الطيب، يبقى، شذى طيبه على، الناس طايب، للغيم في، صدر الثرى، صوت ترحيب، والطيب هو فعلك، يا راعي النجايب، وفي كل يوم تشرق الشمس، وتغيب، وتبقى انت الحاضر، والكل غايب
  9. مساء خاص موحق أي ناس ناس أغلى من الألماس ناس رهيفين القلب والأحساس…
  10. ابيك وماأبي غيرك، واحبك فوق تصويرك، مدام انت الهوى، والماي، كيف اعيش من غيرك
  11. يا صاحبي ما شفت مثلك بها الناس، فيك الوفا والوقت شح الوفا فيه، انت الذي لين اظلم الليل نبراس، ولا جارت كروب الدهر صحت اناديه، وانت الذي بين الذهب خاتم الماس، غالي الثمن عندي ولا احد يوازيه
  12. غلاك في نبض الشرايين مدسوس، لو بوصفه ماريت له وصف وقياس، يا ليت قربك ينشرى بمال وفلوس، بشريك لو بعلن من الدنيا افلاس.

ندعوك لمشاهدة :- الحمد لله على سلامة الوصول من السفر

شعر عن عزة النفس لعنترة بن شداد

  1. وبـالأمـسِ كنا نعد رجالاً ودنـا نصدقُ تلك العلامة فـ نزهو بطول الشوارب منا وصوتٌ غليظٌ وعرضٌ وقامة حـتى أتيت فصُغت المعاني فـبـدّل كـلُ دعـي كلامه لأن.
  2. الـرجـولـة قول وفعلٌ وأن الرجولة تعني الكرامة وأن الـرجـولـة توحيد ربٍ بـكـل الـعبادةِ ثم استقامة وأن الـرجـولـة حبٌ لدين يـكون الجهاد بأعلى سنامه وأن الـرجـولـة زُهد وتركٌ لـدُنـيـا وجاهٍ رفيع مقامه وأن الـرجـولـة عزمٌ وصبرٌ على النازلاتِ وعسر الإقامة.
  3. وأن الـرجـولـة كـر وفرٌ ونـصرٌ منَ اللهِ يُرجَى تمامه أبو فراس الحمداني: ومن لم يوق الله فهو ممزق ومن لم يعز الله فهو ذليل ومن لم يرده الله في الأمر كله فليس لمخلوق اليه سبيل شعر عن عزة النفس للمتنبي: ذلَّ من يغبطُ الذليلَ بعيشٍ  ربَّ عيشٍ أخفَّ منه الحِمامُ والذلُّ يظهرُ في الذليلِ مودةً  وأودُّ منهُ لمن يود الأرقمُ.
  4.  وشرُّ الحِمامين الزؤامين عيشةٌ  يَذلُّ الذي يختارُها ويُضامُ عنترة بن شداد: عش عزيزا أو مت و أنت كريم    بين طعن القنا و خفق البنود. علي بن مقرب: لا تَـسْقِنِـي مَـاءَ الحَيَـاةِ بِـذِلَّـةٍ   بَلْ فَاسْقِنِـي بِالعِـزِّ كَـأْسَ الحَنْظَـل أسامة بن منقذ: لا ترضَ بالهونِ في خِلٍّ تعاشَرُه … فلن ترى غيرَ جارِ الذلِّ مهتضما المتنبي: إِذا كنتَ ترضى أن تعيشَ بذلةٍ … فلا تسعدَّنَّ الحُسامَ اليمانيا فلا ينفعُ الأسدَ الحياءُ من الطَّوى … ولا تُتقى.

يمكنك التعرف علي :- كلمات جميلة ومعبرة عن الصداقة والحياة

حالات واتس اب فخر بالنسب

  1. أحيا واموت وعزتي رأس مالي عهد على نفسي بنفسي خذيته من باعني بعته ولو كان غالي واللي شراني عقبها ما شريته.
  2. لا تظن مالي شموخ وكبرياء.. من حياتي تمسحك جرة قلم.
  3. يلعب عليّّّ يحسبني ما عرف ألاعبيه ما درى اني على الخبلان لعابه.
  4. يا من يحار الفهم فى قدرتك وتطلب النفس حمى طاعتك أسكرني الإثم ولكننى صحوت بالآمال فى رحمتك.
  5. أغسل يدك أني أجيك لو شبت.. معروف عني دام صديت صديت.
  6. اقامة شرع الله في دولة النفس هي البداية وهي الشرط الأول الذي بدونه لا تغيير ولا تبديل.
  7. وما الفرق بين الخيال والواقع، وكلاھما طيف عابر لقي ظله على النفس ثم تختفي من عالم الحس بعد لحظات.
  8. أليس غريباً اننا نعيب على الآخرين انهم يرتكبون نفس اخطائنا.
  9. أنا ما فيني دلع نادر يميز طبعي الراقي وإذا قالوا عني مغرورة ترى هالشيء يسعدني.
  10. يا خادم الجسم كم تشقى بخدمته.. أتطلب الربح فيما فيه خسران.. أقبل على النفس فاستكمل فضائلها.. فأنت بالنفس لا بالجسم إنسان.
  11. لا تستطيع وضع رجلك في نفس ماء النهر مرتين، فإن الماء يتغير كما أنت تتغير.
  12. أنا لو شلت في قلبي أشيل هموم فوق هموم أنا ماني مثل غيري دموعي تفضح أسراري.
  13. فى جمال النفس ترى الجمال ضرورة من ضرورات الخليقة وى.. كأن الله امر العالم الا يعبس للقلب المبتسم.

قد تعجبك أيضا :- كلمات جميله لشخص محترم وعزيز وغالي

والى هذا الحد نكون قد انتهينا من سرد مقال عبارات عن الفخر بالنسب والأصل وأيضا قمنا بذكر شعر عن عزة النفس لعنترة بن شداد عبر موقع مواضيع ونتمنى لكم الافادة والاستفادة الكاملة وللمزيد تفضلو بزيارة قسم كلمات وعبارات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *