كلام وعبارات عن الظروف القاسية

كلام وعبارات عن الظروف القاسية يبين مدى قسوة الظروف على الكثير من الناس، فتابعوا معنا هذه المقالة للتعرف علي كلام وعبارات عن الظروف القاسية علي موقع مواضيع فتابعونا :-

كلام عن الظروف القاسية

  1. الحسن البصري: الدنيا أحلام نوم أو كظل زائل وإنّ اللبيب بمثلها لا يخدع.
  2.  عبدالله محمد الداوود: ستتعلم الكثير من دروس الحياة، إذا لاحظت أن رجال الإطفاء لا يكافحون النار بالنار.
  3. حاتم الأصم: مثل الدنيا كمثل ظلك إن طلبته تباعد وإن تركته تتابع.
  4. ابراهيم الفقي: أحيانًا يغلق الله سبحانه وتعالى أمامنا بابًا لكي يفتح لنا بابًا آخر أفضل منه، ولكن معظم الناس يضيع تركيزه ووقته وطاقته في النظر إلى الباب الذي أغلق، بدلاً من باب الأمل الذي انفتح أمامه على مصراعيه.
  5. روبرت شولر: ليس المهمّ ما يحدث لك، بل المهم ما الذي ستفعله بما يحدث لك. عثمان بن عفان -رضي الله عنه-: هم الدنيا ظلمة في القلب، وهم الآخرة نور في القلب.
  6.  مصطفى كامل: لا يأس مع الحياة، ولا حياة مع اليأس.
  7.  هاروكي موراكامي: الكثير من الأحلام، والكثير من خيبات الأمل، والكثير من الوعود، وفي النهاية، كُل شيء يتبخر ولا يبقى شيء.
  8. سلمان العودة: الدنيا مسألة حسابية، اطرح منها التعب والشقاء، واجمع لها الحب والوفاء، واترك الباقي لرب السماء.
  9. عباس محمود العقاد: إن في الحياة ألمًا كبيرًا، وإن سرور الحياة أكبر من ألمها، ولكن الحياة نفسها أكبر من كل ما فيها من الألم والسرور.
  • أفلاطون: الحياة أتيت إليها مضطرًا، وعشت فيها متحيرًا، وها أنا أخرج منها كارهًا، ولم أعلم فيها إلا أننى لا أعلم.

شاهد أيضا :- عبارات تكتب على المباخر والبخور

كلمات عن الحياة القاسية من فيس بوك

  1. إبراهيم أبو اليقظان إِن الحياةَ كجنةٍ قد أقفلَتْ مفتاحَها الأوصابُ والأنصابُ من يجتهدْ يبلغْ ومن يصبرْ يصلْ   وينلْه بعد بلوغِه الترحابُ.
  2. خراش بن مرة إِذا عِلَ صبرُ المرءِ فيما ينوبُهُ  فلا بدَّ من أن يستكينَ ويَجْزعا.
  3. أبو القاسم الشابي إنَّ الحياة صِراعٌ   فيها الضّعيفُ يُداسْ ما فَازَ في ماضِغيه إلا شديدُ المراسْ للخِبِّ فيها شجونٌ  فَكُنْ فتى الإحتراسْ الكونُ كونُ شفاءٍ  الكونُ كونُ التباسْ الكونُ كونُ اختلاقٍ    وضجّةٌ واختلاسْ.
  4.  أبو الطيب المتنبي تَصْفُو الحَياةُ لجَاهِلٍ أوْ غافِلٍ  عَمّا مَضَى فيها وَمَا يُتَوَقّعُ وَلمَنْ يُغالِطُ في الحَقائِقِ نفسَهُ   وَيَسومُها طَلَبَ المُحالِ.
  5. فتطمَعُ ابن نباتة السعدي صبرًا على نوبِ الزم نِ وإن أبى القلبُ الجريحْ فلكلِّ شيءٍ آخِرٌ    إمّا جميلٌ أو قبيحْ.
  6. مصطفى محمود: فإذا كان الله منحنا الحياة فهو لا يمكن أن يسلبها بالموت، فلا يمكن أن يكون الموت سلبًا للحياة، وإنما هو انتقال بها إلي حياة أخري بعد الموت ثم حياة أخرى بعد البعث ثم عروج في السماوات إلى مالا نهاية.
  7.  وليام شكسبير: الحياة في نظر الطفلة الصغيرة صياح وبكاء، وفي نظر الفتاة اعتناء بالمظهر، وفي نظر المرأة زواج، وفي نظر الزوجة تجربة قاسية.
  8. شوبان: الحياة قطار سريع ما اجتازه حلم، وما هو مقبل عليه وهم.
  9. لامارتين: الحياة شعلة إما أن نحترق بنارها أو نطفئها ونعيش في ظلام.

قد تعجبك أيضا :- عبارات جميلة عن الام قصيرة رائعة

عبارات حزينة عن الحياة الصعبة

  1. لا تيأس إذا تعثّرت أقدامك وسقطت في حفرة واسعة، فسوف تخرج منها وأنت أكثر تماسكاً وقوّة، والله مع الصابرين.
  2. لا تعيد حسابات الأمس، وما قد خسرت فيه، فالذي خسرته لا يعود لك، فإنّ الأوراق حيث تسقط لا ترجع، ولكن كُن متفائلاً أنّه سوف يتمّ التجديد لأيام أجمل.
  3. هكذا هي الأيام حرمتني حتى من الأحلام، عشقت الوحدة والعذاب، الأفراح بيني وبينها حجاب، إلى متى يا قلبي إلى متى ستؤلمني الأيام، وإلى متى سأكتم الأحزان.
  4. لا تحاول أن تعيد حساب الأمس، وما خسرت فيه، فالعمر حين تسقط أوراقه لن تعود مرّة أخرى، ولكن مع كل ربيع جديد سوف تنبت أوراق أخرى، فأنظر إلى تلك الأوراق التي تغطّي وجه السماء ودعك ممّا سقط على الأرض فقد صار جزءاً منها.
  5. أنا أعشق المصعد، لا أستعمله بدافع الكسل وإنما من أجل التأمل، تضع أصبعك على الزر دون أي جهد، تصعد للأعلى أو تنزل إلى الأسفل، قد يتعطل وانت قابع فيه، انه كالحياة تماماً لا تخلو من العطب، تارة أنت في الأعلى و تارة أنت في الأسفل.
  6. علّمتني الحياة أن أجعل قلبي مدينةً بيوتها المحبّة، وطرقها التّسامح والعفو، وأن أعطي ولا أنتظر الرد على العطاء، وأن أصدق مع نفسي قبل أن أطلب من أحد أن يفهمني، وعلّمتني ألا أندم على شيءٍ، وأن أجعل الأمل مصباحاً يرافقني في كلّ مكان.
  7. إذا أغلق الشتاء أبواب بيتك، وحاصرتك تلال الجليد من كل مكان، فانتظر قدوم الربيع وافتح نوافذك لنسمات الهواء النقي وأنظر بعيداً فسوف ترى أسراب الطيور وقد عادت تغنّي.

ندعوك لمشاهدة :- عبارات وكلمات تعزية ومواساة لاهل الميت

كلام وعبارات عن قسوة الأيام

  1. إني اضحك في قمة نزف الجروح وكل ما ارتفعت وأنتي أو علا صوتي أعض على شفايفي واكتم حرتي.
  2. أن كل من ضحك لي يضحك على أن كل بسمة بدفع ثمنها دموع أن كل قلب يحبني يوم راح ينساني باقي الأيام.
  3. الحياةُ ليسَت عادِلة، فلتُعَّوِد نَفسِك على ذلك. في المدرسة يعَّلِمونك الدَرس ثم يختَبِرونك، أمَا الحياة فتختَبرك ثم تُعَلِمك الدرس قد تَقصُر الحياة وقد تطول، فَكُل شيء مَرهون بالطريقةِ التي نحياها بها.
  4. اصرَخ لتعلَم أنك ما زلتَ حيّاً وحيّاً وأنّ الحياة على هذه الأرض ممكنة.
  5. الحياةُ منفى قصير.

يمكنك التعرف علي :- عبارات عن التصالح والتسامح مع الذات والنفس

إلى هذا الحد نصل لختام موضوعنا اليوم عن كلام وعبارات عن الظروف القاسية وذكرنا أيضا كلام وعبارات عن قسوة الأيام من قسم كلمات وعبارات على موقع مواضيع ونتمنى زيارتكم الدائمة لنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *