رسائل عتاب للزوج العصبي المهمل أجمل رسائل عتاب للزوج الزعلان 2023، الحياة الزوجية هي حياة ود ورحمة وتفاهم، فما أصعب وأن يكونَ شريكُ حياتكَ قاسياً عليك، فلا يوجدُ راحةً ولا طمأنينة ولا سعادة، ولعلّ رسائل العتاب لينة الكلام تصلحُ ما قد فسد، وتجعل من الزوج حنوناً هيناً يخافُ عليك، وفي مقالنا سندرجُ العديد من رسائل عتاب للزوج العصبي المهمل فتابعونا للتعرف عليها.

رسائل عتاب للزوج القاسي

العتابُ من المحبة، والعتاب يصلحُ ما قد فسدُ، ويعيدُ اليهِ ودّهُ، فالانسان يعاتب من يحبه ومن لا يهون عليه، وفي بعضِ الأحيان قد يقسى الزوج على زوجتها، ويجرحها بسوءِ المعاملة والكلام، فتفكر بعض الزوجاتِ بإرسال رسائل عتاب للزوج القاسي، لعلها تصلحهُ، وتلين قلبه، وتعيدُ للحياةِ صفوها، ومن رسائل عتاب للزوج القاسي ما يأتي:

  • لستُ نصفًا لأنتظر أحد ليُكملني أنا مُكتمل بِذاتي وإن أتى شخصٌ إلى حياتي فما هو إلا نجمٌ يُزّين سمائي وإن رحل فما أجمل السماء وهي صافية.
  • الطمأنينة انك تملك شخص يخاف أن يخسرك كما أنت تخاف أن تخسره، تكون محطّ اهتمامه، وتشاركه أفراحه وأحزانه، هكذا يجب أن نكون أنا وأنت يا زوجي الحبيب.
  • أتمنى أن تُعيد كلماتي الرقة واللين في قلبك، وأن تكون على علم بأن ما لي سواك في هذه الدنيا ليكون سندي ومسكني وأماني،، ولا تنسَ وصية رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم “استوصوا بالنساء خيرا”.
  • مهما كانت قسوة النقاش فإنّها ستكون بلا شك أفضل من حياتنا القاسية التي نعيشها الآن، اكتب إليك لأنه لا يُعاتب المرء إلا حبيبه، وأنت زوجي وحبيبي الذي قضيت معه أجمل أيام حياتي.
  • بدأت أتساءل يا تُرى ماذا فعلت أنا ليعاملني حبيبي بكل هذه القسوة، يا زوجي أنت أقرب الناس لي ولقلبي فلماذا كل هذه القسوة، إن كنتُ فعلت شيئًا يغضبك صارحني وناقشني.
  • حبيبي مرت الأيام ووجدت نفسي كأنني تزوجت شخص آخر غير الذي أحببته وآمنته على نفسي ومالي وأولادي، وجدت أني أعيش مع شخصٍ يكاد الحجر يكون أرق منه.

تعرف أيضاً علي :- رسائل واتس عيد ميلاد حبيبتي أجمل خواطر عيد ميلاد حبيبي 2023

رسائل عتاب للزوج المهمل

أكثرُ ما يفرح الزوجة هو اهتمامِ زوجها بها، وخوفه عليها، ومشاركته لها في تفاصيل يومها وحياتها، فالاهتمام والمشاركة والود واللين هو أساس الحياةِ الزوجية بين أي زوجين، وإن انعدم أحد هذه الخصالِ فقد يوقع الجفاء والبُعد والقسوة بين الزوجين، وفي حلّ مثل هذه الأمور قد ترسل الزوجة رسالة عتاب لزوجها المهمل، لعله ينتبه الى خطأه ويعودُ الى صوابه، ومن رسائل عتاب للزوجِ المهمل ما يأتي:

  • زوجي الحبيب، المركب الحب والزواج مركب شراعه الاهتمام، وبدون الاهتمام ستتوه تلك المركب وستضلّ طريقها في البحر الواسع، ولربما غرقت ومات كلّ من عليها، وهكذا الزواج والحب أرجوك أن تعرف كم هو مهم أن تهتم بي، وألّا تهملني.
  • دعني أبعثر كلماتي دعني أغضب دعني أبكي، وأعاتبك دعني ودعني ودعني، فهم لهم الحق فيك أكثر مني فلعلها غيرتي من أن تفعل بي هكذا يا زوجي.
  • زوجي العزيز ألا ترى أن عدم مبالاتك بي قد بلغت أقصى حدودها، أصبحت وكأنك لا تراني، أو كأني قطعة أثاث في منزلنا لا أكثر، أرجو أن تشعر بي وأن تهتم بي فأنا بأمسّ الحاجة لهذا الاهتمام.
  • زوجي حبيبي يؤلمني أسلوبك يؤلمني برودك وعدم مبالاتك و قلة اهتمامك بي، أريد أن أشعر بوجودك بجانبي وبأني محور اهتمامك.
  • زوجي الغالي يؤلمني غيابك ويؤرقني فراقك، أحبّك وقلبي ينتظر عودتك فلا تطل الغياب فكم من غائب بجسده حاضر بطيفه عد يا غالي ففي قلبي الكثير.

قد يعجبك أيضاً :- كلمات عن عيد الأم أقوى رسائل عيد الام قصيرة مكتوبة 2023

رسائل عتاب للزوج العصبي

الزوج يكونُ هو الأمان لزوجتهِ، ويكونُ هو سندها، وملجأها، ومأمنها، ووجود العصبية في الزوج تنزعُ كلَّ خصلة حسنة فيه، فالزوجُ لا بُدّ وأن يكون هيناً ليناً مع زوجته، يُحبها ويحترمها ويخافُ عليها، وذلك حتى يبقى الحب والود موجوداً في حياة الزوجين، وبعضُ رسائل العتاب للزوج العصبي قد تعيدُ الى صوابه، وتبعدهُ عن عصبيته، ومن رسائل عتاب للزوجِ العصبي ما يأتي:

  • زوجي العزيز، أريد أن تعرف أنّك صاحب اطيب قلب وأنّ فيك من الصفات الجميلة ما جعلني أختارك لتكون شريك حياتي الذي أحبّ، لكن الغضب والعصبية التي تصيبك أحيانًا تجعلني أخاف أن أبوح لك ما في داخلي أو أن أدخل معك في أيّ حوار يخصّ حياتنا، لذلك أرجوك أن تحاول السيطرة على تلك العصبية.
  • زوجي وحبيبي مررنا سويا بالعديد من المشكلات والخلافات بسبب ظروف الحياة وزيادة الضغوطات علينا، وأنا أقدر ذلك وأعلم أنك تبذل كل ما في وسعك لتوفر لنا أفضل حياة ممكنة، لكن الغضب والانفعال والعصبية لا داعي لها فحتى إن كان الموقف يستدعى ذلك فأنا زوجتك حبيبتك التي كنت تخبرها دائمًا أنك عند الخلاف تقبل يدها وتجلس سويًا تتحاور معًَا.
  • زوجي الغالي، كل شيء يا عزيزي يمكننا أن نحله ونعرف أن نتغلب عليه بالتفاهم والحوار وليس من خلال الغضب والعصبية والصوت العالي الذي يفزعني أنا وأولادك، أنت أطيب من قابلت في حياتي لكن عصبيتك تفقدك السيطرة على نفسك، الأمر الذي يجعلنا نهابك كثيًرا ونخشى الحوار معك، أكتب إليك اليوم لأنني لا أستطيع أن أتحمل كل ذلك الغضب، وكلي أمل أن تتغير وتتحلى بالهدوء وتعرف أن النقاش والحوار مع زوجتك أفضل بكثير من الصوت العالي.

شاهد أيضاً :- كلمات عن رمضان معبرة أروع كلام تهنئة رمضان بالإنجليزي 2023

رسائل عتاب للزوج الزعلان من زوجته

بطبيعةِ الحياة المشتركة بين الزوجينِ فلا بدّ وأن تحصل بعض الخلافات والمشاحنات بينهما، ففي بداية الأمرِ قد يفعل أحدهما تصرفات تزعج الطرف الآخر وهو ليس على دراية بها، ورسائل العتاب تعبرُ عمّا يزعج ويضايقُ أحدهما من الآخر، ومن رسائل عتاب للزوج الزعلان ما يأتي:

  • زوجتي أعاتبك مرة على عدم تقديرك لمشاعري اتجاه افعالك الي تقومين بها، أعطيك الفرصة الثانية لأني احبك أعطيك الفرصة الثالثة لكي تراجعي نفسك، ولكن في المرة الرابعة ماذا تتوقعين مني أن أفعل إن استمرّ إهمالك لي.
  • زوجتي أنا لا أعاتبك لتبتعدي عني بل أعاتبك لأني أحبّك لأني أريد أن تكوني دائمًا بجواري.
  • زوجتي اعلمي أنّ العتاب لا يأتي إلا من محبّة، إلّا أني شخصيًا أكره العتاب المستمرّ من الشخص ذاته مهما كانت معزّته وقدره رفيع عندي.
  • زوجتي أعاتبك لأني أحبك، وليس لأني أريد اختلاق المشاكل على حدّ قولك فنحن لا نعاتب إلا أولئك الذين نريد البقاء معهم، عليك أن تخاف في اللحظة التي أراك تخطئين فيها وأصمت لأنني عادة لا ألتزم السكوت إلا حين أكون منشغلاً بترتيب حقائب الوداع.
  • أعترف اني أحبك زوجتي، على الرغم من أني لا أحب بعض عاداتك وأفكارك.
  • أريد أن أصرخ بصوت خفيف أين أنتِ يا زوجتي لماذا لا تهتمين بي لماذا لا تتصلين بي لماذا لا تفتقديني.

زوارنا شاهدو أيضا :- 

  1. عبارات جميلة عن التخرج أفضل عبارات تهنئة بالتخرج من الجامعة 2023
  2. تهنئة المولود الجديد الذكر لاخي أقوى عبارات تهنئة مولود ذكر 2023
  3. عبارات تهنئه للعروس قصيره للواتس أفضل عبارات تهنئه للعروس مزخرفة 2023
  4. عبارات تهنئه من الام لابنتها العروس أجمل حالات واتس زواج ابنتي 2023
  5. عبارات تهنئة للعريس اخوي أقوى عبارات تهنئه للعريس من اخته 2023
  6. رسائل تهنئة رمضان بالاسم وأفضل رسائل تهنئة رمضان للحبيبة 2023
  7. رسائل رمضان للاصدقاء قصيرة أجمل رسائل رمضان للاصدقاء مضحكة 2023

وإلي هنا زوارنا الكرام قد إنتهينا من مقال رسائل عتاب للزوج العصبي المهمل وكذلك ذكرنا لكم أجمل رسائل عتاب للزوج الزعلان 2023 عبر موقعكم موقع مواضيع من خلال قسم أقوال وحكم وفي إنتظار تعليقاتكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *