You dont have javascript enabled! Please enable it!

أكدت وزارة الصحة والسكان أنه تم تسجيل 3198 حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد ” كوفيد 19″ خلال آخر 8 أيام، مما أدى إلى ارتفاع إجمالي الإصابات حتى الآن إلى 9400 حالة.

وأضاف بيانات وزارة الصحة والسكان، أنه بلغ عدد المتعافين من فيروس كورونا 2075 حالة، كما تحول نتائج وتحاليل 2556 حالة من إيجابي إلى سلبي، وبلغت نسبة الوفيات 5.5 % من إجمالي المصابين.

وقد كشفت اللجنة العلمية التابعة لوزارة الصحة والسكان و المكلفة بوضع البروتوكولات العلاجية للمصابين بكورونا عن كيفية التعامل مع كافة الحالات التي تحولت نتائجها إلى إيجابية لفيروس كورونا، والتي تتمثل في تقييم الحالة لتحديد البروتوكول العلاجي المناسب للمريض، ثم يتم سحب عينة منه بعد 5 أيام من العلاج، ويتم سحب العينة كل 48 ساعة للتأكد من شفائها.

وأوضحت اللجنة العلمية، أنه في حالة مخالطة الحالة المصابة بفيروس كورونا ولا يوجد عليها أي أعراض أو ظهرت أعراض خفيفة توحي بالإصابة بالفيروس يتم سحب عينة منها ويسمح لها بالإلتزام بالمنزل مع اتباع تعليمات الوقاية وإجراءات العزل المنزلي، والتي تتمثل في الجلوس في غرفة منفصلة، عدم استخدام أى متعلقات شخصية، وعدم التعامل مع أى شخص من مسافات قريبة.

وأكدت اللجنة أن كافة الحالات الحرجة يتم وضعها على جهاز التنفس، نتيجة تعرضها لفشل تنفسي، وفي يعض الأحيان يحدث للمريض بطء في سريان الدم، وقد يؤدي به الأمر إلى حدوث جلطة في الرئة، لذا يتم العمل على إجراء التحاليل اللازمة له لتطبيق بروتوكول العلاج المناسب للحالة المصابة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Alert: Content is protected !!
error: Alert: Content is protected !!