You dont have javascript enabled! Please enable it!

يبذل الرئيس قصارى جهده لتحقيق العدالة ما بين فئات الشعب المختلفة، ومع الظروف التي اجتاحت العالم أجمع من اقتصادٍ متدهور جراء آثار جائحة فيروس COVID-19، فقد أدلى الرئيس بضرورة صرف منحة لكافة المتضررين ماديًا من تلك الأزمة الراهنة، ومن هنا انطلقت منحة العمالة الغير منتظمة.

الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة

نشرت وزارة القوى العاملة تصريحًا ببدأ التسجيل في تلك المنحة ليستفيد منها جميع المستحقين ممن تأثرت أعمالهم الجائحة، فبعد أن كان قد تم صرفها لثلاثة دفعات متتالية في العام السابق على أن تكون خمسمائة جنيهًا مصريًا في كل دفعة، ليحصل المواطن على إجمالي ألف وخمسمائة جنيهاً مصريًا على مدار الثلاث دفعات.

أشاد الرئيس بضرورة تكرارها لثلاثة دفعات أخرى نظرًا لاستمرار الظروف الاقتصادية للطبقة التي تعمل أعمالًا غير منتظمة، ومن ثم قد تم بالفعل صرفها لمستحقيها الذين قاموا بالتسجيل في موقع الوزارة للمنحة السابقة، وفي انتظار صرف الدفعة السادسة والأخيرة في شهر فبراير الحالي، مما جعل الوزارة تفتح بابًا جديدًا للتقديم في المنحة للمرة الثالثة.

خطوات التسجيل في منحة العمالة الغير منتظمة

صرح الوزير محمد سعفان، وزير القوى العاملة بفتح الموقع للتقديم في المنحة من قِبل المستحقين، على أن يكون التقديم إلكترونيا، بعيدًا كل البعد عن التزاحم حفاظًا منه على أهمية التباعد الاجتماعي، على أن يتم التسجيل من خلال إجراء الخطوات التالية:

فتح الموقع من خلال الرابط التالي: manpower.gov.eg
الدخول على العنوان الخاص بالعمالة الغير منتظمة.
ستتحول تلقائيًا إلى صفحة ملئ البيانات من اسم رباعي ورقم قومي ورقم هاتف والمحافظة المنتمي لها وغيرها.
عليك حينها ملئ البيانات بشكل صحيح والتأكد منها وخاصة رقم الهاتف، لكي يتم التواصل عليه إذا ما تم اختيارك من ضمن مستحقي المنحة.

مستحقي العمالة الغير منتظمة

أوضح سيادة الوزير أن الذين قد وقع عليهم الاختيار هم المستحقين الحقيقيين للمنحة، بناءًا على فحص جميع الطلبات وأنه لم يتم الالتفات لتلك التي حملت نفس البيانات باعتبارها لاغية، وأن المستحقين سوف يتم اتباع التالي معهم:

ستُرسل الوزارة رسالة نصية على رقم الهاتف الذي تم إلحاقه بالبيانات الشخصية للمستحق.
تضم الرسالة موعد صرف المنحة بالتاريخ الموافق.
يستوجب على المستحق حينها التوجه إلى أقرب مكتب بريد له بصورة من بطاقتة الشخصية والرسالة النصية ليتمكن من صرف المنحة.
يتم استلام فيزا البريد ليتمكن من صرف بقية الأشهر الثلاثة دون الحاجة إلى التوجه إلى فرع البريد مرة أخرى للحد من التزاحم وخطورة الإصابة بالفيروس المميت.
هذا يُعد واحدًا من أبرز إسهامات الدولة المصرية لرفع العبء من على كاهل المواطن البسيط، ومساعدته على مواكبة ظروف المعيشة الصعبة التي يمر بها العالم بأسره، فلابد للدولة من دور للحفاظ على مواطنيها وتقديم الحياة السويَّة لهم والمعيشة التي يستحقونها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Alert: Content is protected !!
error: Alert: Content is protected !!