You dont have javascript enabled! Please enable it!

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، من استمرار سوء أحوال الطقس واستمرار نوة الشمس الصغيرة، حيث شهدت البلاد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على بعض المناطق المتفرقة في القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، كما انخفضت درجة الحرارة بشكل كبير في السواحل الشمالية الشرقية ومنطقة شمال الصعيد.

ووفقًا إلى هيئة الأرصاد الجوية، فإن درجة الحرارة ستكون مائلة للبرودة على المناطق الموجودة في جنوب الصعيد وجنوب سيناء نهارًا، وشديد البرودة ليلًا على كافة أنحاء الجمهورية، كما أشرات هيئة الأرصاد إلى احتمالية سقوط الأمطار على العديد من المناطق، فضلًا عن نشاط الرياح المحملة بالأتربة والتي تشمل مناطق شمال الصعيد.

كما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن سقوط الأمطار الغزيرة على محافظة مطروح والإسكندرية والدقهلية والبحيرة، فضلًا عن سقوطها على محافظة بور سعيد وكفر الشيخ ودمياط وبلطيم ورشيد.

أما عن الأمطار المصحوبة بالرعد، فقد أشارت هيئة الأرصاد عن سقوطها على سانت كاترين والعريش ورأس سدر، بالإضافة إلى ذلك فإنه توجد احتمالية لتكون الثلوج أعلى مرتفعات سيناء ووسطها، بينما توقعت هيئة الأرصاد الجوية سقوط بعض الأمطار الخفيفة على القاهرة والجيزة والإسماعيلية، إلى جانب احتمالية سقوطها على محافظة الغربية وبني سويف والقيوم والشرقية والمنوفية.

وفيما يخص حالة الطقس اليوم الأربعاء، فإنه وفقًا إلى ما جاء عن هيئة الأرصاد الجوية ستتراوح درجة الحرارة الصغرى بين 6 إلى 7 درجات في القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري ومدن القناة، بينما ستتراوح درجة الحرارة العظمى بين 11 درجة و12 درجة.

أما عن منطقة جنوب الصعيد فتوجد بعض العواصف المحملة بالرمال، حيث تصل درجة الحرارة العظمى بها إلى 16 درجة، بينما تعادل درجة الحرارة الصغرى 7 درجات، وكذلك الحال في شمال الصعيد فيما يخص الرياح المحلة بالرمال، وعليه فستتراوح درجة الحرارة العظمى بين 12 و13 درجة، بينما تتراوح درجة الحرارة الصغرى بين 4 و5 درجات.

فيما يتعلق بالسواحل الشرقية ومنطقة وسط سيناء فأشاره هيئة الأرصاد الجوية إلى وجود بعض الرياح المحملة بالأتربة، إلى جانب ذلك فستتراوح درجة الحرارة الصغرى بين 5 و8 درجات، بينما تتراوح درجة الحرارة العظمى بين 12 و13 درجة، كما يشمل نشاط الرياح واضطراب الملاحة في البحر المتوسط السواحل الغربية وشمال الوجه البحري، ومن ثم فستتراوح درجة الحرارة العظمى بين 11 و12 درجة، بينما تتراوح درجة الحرارة الصغرى بين 6 و7 درجات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Alert: Content is protected !!
error: Alert: Content is protected !!